الآلاف يشيّعون الشيخ ابن جبرين


تغطية سعد السهيمي – عبد السلام الثميري تصوير: عبد الله عتيق وخالد المصري

ودع محبو الشيخ عبد الله بن جبرين عضو الإفتاء السابق أمس عندما حضروا بأعداد غفيرة لإلقاء النظرة الأخيرة عليه قبل أن يوارى جثمانه في مقبرة العود بالرياض.
وقد أقيمت صلاة الجنازة عليه بحضور الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض وأدى الصلاة مع الأمير سطام كل من الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز . كما أدى الصلاة عدد من الأمراء وأصحاب الفضيلة وأشقاء وأبناء الفقيد وجموع غفيرة من المواطنين وتوافد المصلون أيضا من بعض مناطق المملكة .

وقد امتلأت جنبات الساحات القريبة من الجامع الذي يستوعب 17 ألف مصل، وقد تعالت أصوات بعض محبي الشيخ بالبكاء اثناء الصلاة عليه، كما حضر الجنازة عدد من طلاب العلم الخليجيين الذين يحضرون بعض الدورات العلمية في الرياض ومنها الدورة العلمية المكثفة التي كان من المقرر أن يشارك فيها الشيخ عبدالله الجبرين في حالة شفائه لكن الأجل المحتوم وافاه قبل أن يودع طلاب العلم عبر هذه الدورة المكثفة التي تقام في جامع الراجحي بشبرا سنويا وأوشكت على الختام.
وجاء تشييع الجنازة وسط دعوات صادقة من محبي الشيخ ، حيث شهدت المقبرة وقوف عديد من محبيه أمام قبره للدعاء له ، وكذلك كان حال أبنائه، الذين استقبلوا العزاء من الناس بعد انتهاء دفن الشيخ ، وسيتقبل أبناؤه العزاء في منزله الكائن في حي شبرا بالرياض.


http://www.aleqt.com/2009/07/15/article_252361.html

أضف تعليق

جاري ارسال التعليق
تم ارسال التعليق
فشل فالإرسال