معزياً الأمة الإسلامية بفقده: أحمد الكوس: الكثير من العلماء تتلمذوا على يد ابن جبرين يرحمه الله


عزى الشيخ أحمد الكوس نائب رئيس المبرة الخيرية لعلوم القرآن والسنة الامة الاسلامية بوفاة فضيلة الشيخ العلامة عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالله بن جبرين (عضو الافتاء سابقا، والاستاذ المنتدب للفقه والعقيدة بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية).

وقال الكوس ان الفقيد خلف وراءه ارثا علميا في العلوم الدينية، وتدريس المواد الشرعية كالتوحيد والفقه والحديث والعقيدة، اضافة الى مشاركاته الكثيرة في القاء المحاضرات الدينية وعقده للدورات العلمية وبذله للدروس والافتاء، وكان نموذجا من العلماء الصادقين المخلصين ومعروفا عنه حكمته وسعة علمه وفقهه، ومعروف عنه كذلك تواضعه وحبه وحرصه على مساعدة الناس والفقراء المساكين وشفاعته للناس، وحرصه على الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، واهتمامه وحرصه على اوضاع الامة الاسلامية في شتى انحاء العالم وبذله للنصح لهم، واضاف الكوس انه قد تتلمذ الشيخ يرحمه الله على يد الكثير من العلماء المعروفين منهم والده الشيخ عبدالرحمن بن جبرين، والشيخ صالح بن مطلق، والشيخ عبدالعزيز بن محمد ابو حبيب الشتري، والشيخ محمد بن ابراهيم آل الشيخ، كما استفاد من مجالسته للشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله، قال تعالى: ?اولم يروا انا نأتي الارض ننقصها من اطرافها? قال ابن عباس: ذهب علماؤها وفقهاؤها وخيار اهلها. (الطبري).

وقال الحسن: كانوا يقولون موت العالم ثلمة في الاسلام لا يسدها شيء ما اختلف الليل والنهار (الدارمي).

خاتما الكوس بالقول رحم الله الشيخ عبدالله بن جبرين رحمة واسعة، واسكنه فسيح جناته ورفع درجاته في المهديين، واخلف الامة خيرا، ?انا لله وانا اليه راجعون?.
تاريخ النشر 15/07/2009
http://www.alwatan.com.kw/Default.as...icle_id=522627

أضف تعليق

جاري ارسال التعليق
تم ارسال التعليق
فشل فالإرسال